-->

Tuesday, April 17, 2018

تدورنة برو tadwina pro


لقد وعدت قصص الخيال العلمي على مدى سنوات بأن التكنولوجيا ستجعل الورق قديمًا. بدلاً من حمل مجلدات من الأشجار الميتة والكتب الضخمة ، سنستخدم أقراص خارقة بدلاً من ذلك يمكنها تخزين كمية غير محدودة من المعلومات والمعرفة في عامل واحد سهل الحمل. هذه هي الفكرة التي تقود الكمبيوتر اللوحي الرقمي الجديد من سوني ، وهو DPT-RP1.

لقد وعدت قصص الخيال العلمي على مدى سنوات بأن التكنولوجيا ستجعل الورق قديمًا. بدلاً من حمل مجلدات من الأشجار الميتة والكتب الضخمة ، سنستخدم أقراص خارقة بدلاً من ذلك يمكنها تخزين كمية غير محدودة من المعلومات والمعرفة في عامل واحد سهل الحمل. هذه هي الفكرة التي تقود الكمبيوتر اللوحي الرقمي الجديد من سوني ، وهو DPT-RP1.لقد حاولت سوني في الواقع أن تضع الورق خارج العمل لفترة من الزمن. على الرغم من أن قارئات "kindle" الإلكترونية من أمازون قد تكون اسمًا مألوفًا في هذه الأيام ، إلا أن Librie من إنتاج شركة Sony هو الرائد في استخدام شاشة E Ink للقراءة. (إن DPT-RP1 نفسها هي نسخة محدّثة من جهد الورق الرقمي الأصلي من سوني، وهو DPT-S1.)

في نقطة البيع الخاصة بلوحة "Digital Paper" الموجودة بإسم DPT-RP1 من سوني، وهي في الأساس لوح عملاق بنفس حجم ورقة الطباعة A4 ، وتعمل مع قلم لإنشاء الوثيقة، بصيغة PDF، وما إلى ذلك. 

أعلنت شركة Sony إصدارًا جديدًا لحاسوبها اللوحي - وهو DPT-CP1 ، وهو نفس الشيء تمامًا ولكنه بحجم أصغر A5.
بشاشة 10.3 بوصة و دقة 1404 × 1872 عند 224 نقطة في البوصة. وهي قادرة على الحصول على 16 درجة من اللون الرمادي. يحتوي DPT-CP1 على 16 جيجابايت من التخزين لملفات PDF، والتي يمكن مشاركتها مع أجهزة iOS و Android و Windows و Mac من خلال تطبيق مصاحب. يبلغ سمكها 5.9 ملم وتزن حوالي نصف باوند ، وتدعي شركة سوني أنها ستستمر لمدة شهر تقريبًا شحنة بطارية واحدة.

قامت سوني بتطوير تطبيق ورق رقمي جديد لسطح المكتب لتسهيل تحويل مواقع الويب والمستندات إلى نموذج PDF وإرسالها لاسلكيًا إلى DPT-RP1. لا يزال DPT-RP1 يعمل فقط مع ملفات PDF ، لذلك لن تتمكن من استخدامه لتحل محل جهاز Kindle الخاص بك في أي وقت قريب ، ولكنه أمر منطقي بالنظر إلى أن سوني لا تزال في وضع DPT-RP1 للشركات والمحامين و الباحثين الجامعيين الذين يتطلعون إلى خفض استخدامهم الورقي.

مثل النموذج الأكبر ، من المرجح أن يظل منتج DPT-CP1 منتجًا يابانيًا فقط، ولا يستهدف في الواقع المستهلكين العاديين - تقول سوني أن السعر سيكون "أقل من 700 دولارًا ، مما يجعلها حوالي 100 دولار أرخص من شقيقه الأكبر. سيكون متاحًا في أوائل حزيران.

Post a Comment