-->

Tuesday, April 24, 2018

tadwina pro


مع حلول شهر نيسان / أبريل، بلغنا ما يقرب من خمسة أشهر من انتظار شركة Apple للكشف عن جيل iPhone لهذا العام. نحن نتطلع إلى ثلاثة خلفاء متميزين لـ iPhone X ، وفقًا لتقارير متنوعة ، بما في ذلك إصدار LCD قد يكلف أقل من 550 دولارًا أمريكي ، واثنين من الأجهزة المستندة إلى OLED. ستكون أجهزة iPhones الجديدة هي الهواتف الذكية التي تهزم - وتقلد - منافسي Android ، لكن تقريرًا جديدًا يقول إنه قد يكون هناك ميزة رئيسية واحدة لم يتمكن منافسوا Android من نسخها بعد.

من المرجح أن يقوم المعالج A12 نفسه بتشغيل جميع أجهزة iPhone الثلاثة. بعد كل شيء ، تم إدراج A11 Bionic في كل من iPhone X الرائد وفي سلسلة iPhone 8 ، لذا من المرجح أن تلتزم Apple بالتمسك بنفس السيناريو في المستقبل. سيتم بناء شريحة A12 على عملية 7nm الخاصة بـ TSMC ، والملاحظات Digitimes ، مرددًا تقارير مشابهة من الماضي. وبالتالي ، سيكون A12 أول معالج محمول يقوم بالقفز من 10nm إلى 7nm ، وهذه الميزة ستكون في iPhone حصريًا لبعض الوقت في المستقبل.

سيحقق A12 العديد من التحسينات في السرعة والكفاءة نتيجة لذلك ، وستقوم الشريحة على الأرجح بتجميع الأرضية مع أي شيء متاح من المنافسة عندما يتعلق الأمر بالمعايير. يقوم جهاز 10nm A11 Bionic بنفس الشيء مع جميع المنافسين ، بما في ذلك Snapdragon 845 و Exynos 9810 هذا العام الذي يشغل Galaxy S9 ، وهما كلاهما رقائق الجيل الثاني 10nm.

إلا أن Galaxy S9 تبين أنه أسرع في اختبارات الحياة الحقيقية من iPhone X ، على الرغم من ميزة Apple على الورق. لذا ، مهما كانت مكاسب السرعة التي تأتي من اعتماد Apple لتقنية معالجة 7nm ، فيجب أن تدعمها أيضًا تجربة نظام التشغيل iOS 12. بعد كل شيء ، ليس من الغموض أن يشغل iOS 11 أجهزة iPhones من Apple الآن من حيث الأداء.

تقول Digitimes أن رقائق 7nm من TSMC ستساعد الشركة على تحقيق أرباح قياسية لعام 2018. من المفترض أن تعمل شركة تصنيع الرقاقات على زيادة إنتاج عملية 7nm في الترتيب الثاني لتحقيق "الأوامر المربحة من Apple" لشريحة A12 التي ستعمل على تشغيل أجهزة iPHones 2018.

كما ستوفر شركة TSMC شرائح الجيل الجديد من الهواتف الذكية ، وفقًا لمصادر الصناعة ، ولكن من غير الواضح ما إذا كان أي منها سيكون مستندًا إلى وضع 7nm. على أي حال ، لن تصل رقاقة Snapdragon 7nm حتى عام 2019 ، في أحسن الأحوال ، ومن المرجح أن يجهز Snapdragon 845 معظم هواتف Android الرائد هذا العام ، مثل LG G7 ThinQ ، و OnePlus 6 ، و Galaxy Note 9 و Pixel 3 من Google.


Post a Comment