-->

Thursday, April 26, 2018

تدوينة-برو Tadwina


قد يحتوي هاتفك الذكي القادم على مستشعر بصمات الأصابع مدمج في الشاشة.

فوفقًا لتقرير صدر يوم الأربعاء عن شركة الخدمات المالية IHS Markit. ستصل شحنات الهواتف التي تستخدم تكنولوجيا مستشعر بصمات الأصابع إلى 100 مليون جهاز بحلول عام 2019، و هذا أكثر من عشرة أضعاف توقعات عام 2018 الذي لا يتعدى  9 ملايين جهاز.

وقال IHS Markit في بيان: "تسمح الهواتف بعرض كامل الشاشة باستخدام خاصية بصمة غير مرئية". 

ركزت شركات مثل Apple و Samsung و Huawei وغيرها على تزويد الهواتف بشاشة عرض من الحافة إلى الحافة. فمع وجود قارئ بصمات الأصابع المدمج في الشاشة أصبح من الممكن لموردي الهواتف تقليص الحواف مع الحفاظ على القياسات الحيوية وإدراج قارئ بصمات الأصابع الموجود بشكل ملائم على وجه الهاتف.

لكن 100 مليون هاتف مع هذا النوع من التكنولوجيا قفزة هزلية. هناك هاتفان فقط يمكنك شراؤهما من خلال قارئ بصمات الأصابع على الشاشة: جهاز Vivo X20 Plus UD ، الذي يتم بيعه بشكل أساسي في الصين ، و Porsche Design Huawei Mate RS ، وهو طراز محدود الإصدار بثلاث كاميرات في الجهة الخلفية بثمن يعادل من 2100 دولار و 1500 جنيه إسترليني و 2700 دولارًا أستراليًا.

في الوقت الحالي ، تعتبر الهواتف المزودة بأجهزة استشعار بصمات الأصابع داخل الشاشة اتجاهًا في انتظار حدوث ذلك. خلال العام الماضي ، تم إشاعة كل من هواتف iPhone و Samsung لإضافة التكنولوجيا. يعتقد المحللون في IHS Markit أن المد سوف يتحول بسرعة.

وقال كالفن هسيه ، مدير واجهة اللمس والمستخدم في IHS Markit ، في بيان "مع إطلاق Vivo و Huawei مؤخراً عدة موديلات مع حل بصمات الأصابع تحت الشاشة ، فمن المؤكد أنه يرتفع كإتجاه جديد".

يتحسن أداء أجهزة phonemakers إذا أرادت الوصول إلى هذا العدد.

Post a Comment