-->

Wednesday, April 4, 2018

بعد المزيد من الكشف عن أن بياناتك الشخصية قد لا يتم التعامل معها بسرية تامة في عالم الإنترنت ، فإننا ننظر إلى بعض الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها إعلام نفسك - والحفاظ على الأمان - على النظام الأساسي الرقمي.



تعلم كيفية اكتشاف التسعير الديناميكي وتجنبه :
في عام 2016 ، اعترف كيث تشن (  Keith Chen )، رئيس قسم الأبحاث الاقتصادية في شركة أوبر ، بأن العملاء كانوا أكثر استعدادًا لدفع "التسعيرة المتزايدة" - حيث يزيد أوبر من التكلفة خلال الأوقات الأكثر ازدحامًا - إذا كانت هواتفهم منخفضة على طاقة البطارية. وعلى نحو مماثل ، تصدرت أوربيتز - شركة السفر عبر الإنترنت - عناوين الأخبار في عام 2012 عندما تم اكتشاف أنها تشير إلى مستخدمي ماك إلى غرف فندقية ذات أسعار أعلى من مستخدمي الكمبيوتر الشخصي.
قبل إجراء عملية شراء كبيرة ، يمكنك التحقق من السعر على جهاز آخر ، أو استخدام متصفح يتيح لك الانتقال إلى وضع التصفح المتخفي.



تعطيل AirDrop الخاص بك في الأماكن العامة :
مستخدمي iPhone كونوا حذرين. في أغسطس 2017 ، نشرت صحيفة نيويورك بوست ميزة حول الاتجاه غير السار للنساء اللاتي أرسلن صوراً غير مرغوب فيها عبر AirDrop في مترو الأنفاق. تأكد من أن إعداداتك مقتصرة على جهات الاتصال فقط عندما تكون في الأماكن العامة.

كن حذرًا باستخدام الأجهزة "الذكية" :
هناك الآلاف من الأجهزة التي تدعم الإنترنت، من أجهزة التلفزيون إلى محامص الخبز الكهربائية - تبدو رائعة ولكنها قد تكون سيئة التنفيذ ، كما ظهر في أكتوبر 2016. تعرضت مواقع رئيسية مثل تويتر وباي بال للهجوم الذي كان مصدره في الروبوتات و  البرمجيات الخبيثة التي تم زرعها من قبل المتسللين على الأجهزة المنزلية.

ممارسة حقك في بياناتك:
اطلع على ما تملكه في Facebook و Google: يوفر لك كلاهما الفرصة لتنزيل البيانات التي يحتفظ بها في حسابك (يمكنك الحصول على بيانات Google باستخدام أداة Google Takeout). لن يحافظ على سلامتك ولكنه سيعطيك مكالمة تنبيه حول كيفية تحديد بصمتك الرقمية بالضبط.

فكّر في عنوان بريد إلكتروني احتياطي:
فكر في ذلك كصندوق بريد مجهول: إذا كنت لا تستطيع العيش بدون وجود عشرات من قوائم البريد الإلكتروني ، على الأقل بهذه الطريقة يمكنك الاحتفاظ باسمك من قواعد البيانات. وبينما نحن في الموضوع ...

استخدم كلمة مرور لائقة:
حتى الآن ، في عام 2018 ، لا تزال "12345" و "كلمة المرور" ، حتى الآن ، أكثر كلمات المرور الشائعة.
قاعدة بسيطة: كلما كانت كلمة المرور غير معروفة كلما كنت أكثر أمانًا. اعمل لنفسك معروفًا واستعمل شيئًا لا يُنسى ولكن لا يمكن تعقبه.



تحقق مما إذا كنت قد تعرضت للاختراق :

لقد فقدنا الكثير بسبب حالات خرق البيانات الرئيسية خلال العقد الماضي. هناك مواقع تسمح لك بمعرفة ما إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني قد تم اختراقه في حالة اختراق: ما عليك سوى إدخال عنوان بريدك الإلكتروني لمعرفة ذلك. الأمر يستحق التدقيق بانتظام. إذا لم تكن آمنًا ، فغيّر كلمة المرور على الفور.

الحفاظ على الخوارزميات التخمين :
نعم ، من المغري مجرد السماح بتشغيل الفيديو التالي على Youtube بدلاً من النقر. ولكن هل من الصعوبة بمكان النقر على شيء ما وعدم القدرة على التنبؤ به؟



كن أكثر وعياً:
تذكر أنه عندما تكون متصلاً بالإنترنت ، هناك أحد الأشخاص يشاهدك دائمًا. مجرد إدراك هذا هو عادة جيدة لإبفئك آمنا. تجنب المشاركة العامة، والسماح للتطبيقات الوصول إلى دفتر العناوين الخاص بك وجميع الطرق الأخرى التي ندعوها بلا مبالاة حياتنا (وأصدقاؤنا) مفتوحة للتطفل. بل يجب أن نكون أكثر إدراكًا لخصوصيتنا.

قم بتأمين حساباتك القديمة :
قد تكون تركت مخلفات رقمية خلفك - حساب بريد إلكتروني قديم هنا ، حساب شبكة اجتماعية هناك. ولكن حتى لو لم تستخدمها بعد ، فإنها لا تزال نشطة وقد تحتوي على الكثير من البيانات عنك. فكر في حذفها ، أو إذا لم تكن قادرًا على القيام بذلك ، فقم بتحديث كلمة المرور الخاصة بك وقم بتشغيل التحقق من خطوتين.

Post a Comment