-->

Saturday, April 14, 2018

هناك العديد من الميزات الرائعة المخفية في هواتفنا الذكية التي نكتشفها باستمرار. إلا أنها غالبًا ليست جديدة. وقد تستغرق وقتا أطول في اكتشافها واستخدامها في معظم الحالات.

بعض الناس لايمتلكون أدنى فكرة عن تمكنهم من إسكات هواتفهم المحمولة في الليل باستثناء حالات الطوارئ. وآخرون لا يدركون إمكانية التقاط الصور باستخدام زر مستوى الصوت. أو استخدام هاتفهم كزجاجة مكبرة أو ماسح ضوئي للصور.

لحسن الحظ ، لم يفت الأوان للاستفادة. إليك ثلاث حيل للهاتف الذكي ستتمنى لوكنت تعرفها من قبل. لتستعملها طوال الوقت.

تدوينة برو  tadwina pro


1 - رسائل خارج المكتب:
عندما نترك العمل لبضعة أيام ، عادةً ما نقوم بإنشاء رسائل بريد إلكتروني تلقائية. "سأكون خارج المكتب من 25  يونيو حتى... وقت محدد" هذه الرسائل مفيدة لك ولكل من يحاول التواصل معك.

كذلك في بعض الأحيان ، نترك منطقة الاتصال الخاصة بنا. ربما نأخذ رحلة بحرية إلى مكان بعيد عن. قد نتنزه في الغابة. أو ربما نرغب فقط في فصل التيار الكهربائي لبعض الوقت. لذلك قد تظن أن للهواتف الذكية نفس الميزة، وأنه من السهل استخدامها.
قد يكون هذا ممكنا، فهذه الميزة موجودة ، ولكن من الصعب أن تتعرف عليها بنفسك.

فيما يلي طريقتان للقيام بذلك ، على أجهزة iPhone و Android:

 - ايفون :
تطلق Apple على هذه الميزة إسم "رد تلقائي"، ويمكن العثور عليها في إعدادات هاتفك الذكي. كما هو الحال في البريد الإلكتروني العادي، يمكنك تعيين تاريخ انتهاء عندما تعود إلى من رحلتك ويمكن إرجاع المكالمات.

- أندرويد :
بالنسبة إلى منتجات Google ، تُعرف هذه الميزة باسم "خارج المكتب" ، وتعمل بنفس الطريقة. ستجد في قائمة الإعدادات.

2 - منع "الاتصالات الهاتفية الغير مهمة":
قد يبدو مصطلح "الاتصال الهاتفي" قليلاً ، لكن هناك القليل من وراء هذه العبارة. الناس يتصلون عن غير قصد ببعضهم البعض منذ فجر تكنولوجيا الهاتف الخلوي، وعادةً ما يكون ذلك بسبب جلوسهم على لوحة مفاتيح هواتفهم. بكل إنصاف ، فإن أي هاتف غير مقفول لديه القدرة على طلب رقم محفوظ في ذاكرته، أو الاتصال بشخص ما مرة أخرى، لأن جزءًا من جسمك ضغط على الأزرار الخطأ عن طريق الصدفة. اليوم ، يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية عادةً منع الاتصال الفعلي في هواتفهم.

3. منع الناس من التطفل على هاتفك :
يمكن أن يكون الناس أكثر فضوليين، وحتى أولئك الأقرب إليك. البعض لا يستطيعون كبح أنفسهم. بغض النظر عن مدى احترامهم لخصوصيتك، لا يمكنهم منع أنفسهم من إلقاء نظرة على هاتفك عندما تنقر على رسالة نصية.
أسهل طريقة لمنع التنصت هي إبقاء هاتفك مقفلاً في جميع الأوقات وتجنب إقراض هاتفك لأي شخص. كانت الهواتف القديمة أكثر جدارة بالثقة لأن كل ما يمكنهم فعله هو إجراء المكالمات فقط. والآن أصبح هاتفك الذكي بمثابة كنز من المعلومات الشخصية.
وحتى الهاتف المقفل يمكن أن يقدم معلومات، إذا كان لديك إعلامات. يمكن لأي شخص الاطلاع على اسم الشخص الذي يراسلك، بالإضافة إلى الجملة الأولى أو اثنتين من رسالته. يمكن أن تأتي رسائل البريد الإلكتروني ورسائل البريد الصوتي أيضًا بمعلومات التعريف. لذا من الحكمة تبديل هذه الإعدادات المتنوعة.

Post a Comment