-->

Wednesday, April 25, 2018

تدوينة-برو Tadwina


قام باحثون في جامعة "كارنيجي ميلون" بتطوير ورقة يمكن أن تتعقب اللمس ، والتي يمكن أن تؤدي ، من بين تطبيقات أخرى ، إلى طريقة غير مكلفة لرقمنة الكتابة. إنهم يقدمون أعمالهم هذا الأسبوع في مؤتمر ACM CHI حول العوامل البشرية في أنظمة الحوسبة.

الورقة بحد ذاتها هي نفس الورقة النموذجية الخاصة بك ، التي يتم تشغيلها في الطاحونة، ولكن يتم تطبيق المادة الموصلة على الظهر. أثناء البحث عن أفضل مادة موصلة للتعيلق بالورقة، أراد الباحثون التأكد من أنها غير مكلفة قدر الإمكان ويمكن تطبيقها في سيناريو الإنتاج الكبير. تم التخلص من العديد من المواد بسبب التكاليف المرتفعة وعدم القدرة على التدرج والتفاعل الضعيف مع الورق، لكن الباحثين وجدوا اثنين مناسبين - ورقة بلاستيكية محملة بالكربون يمكنها التمسك بالورق، والطلاء المحمل بالكربون والذي يمكن أن يكون من الحرير فحصها أو تنظيفها أو رشها.

وبمجرد توصيل لوح استشعار بلوحة الورق باستخدام واحدة من البطانات الموصلة، فإنه يسمح باللمس - سواء كان من إصبع أو قلم أو قلم - ليتم ترقيمه وتطبيقه بطرق متنوعة. كما ترون في الفيديو أدناه، استخدم الباحثون ورقتهم لتحويل الملاحظات إلى رقمنة، وتحسين لعبة اللوحة، واختبار المستوى في الوقت الفعلي، وحتى مشاركة المقالات في صحيفة مطبوعة على الإنترنت.

نتج عن هذا التصميم تكلفة تبلغ حوالي 0.30 دولار لكل ورقة، لكن الباحثين يقولون أنه من المحتمل أن يتم تخفيض السعر من خلال الإنتاج على نطاق واسع. يقر الباحثون بأن هناك حاجة إلى المزيد من العمل، لكنهم أضافوا: "نعتقد أن هذا ينير نهجًا محتملًا واحدًا لتحقيق تجارب منخفضة التكلفة وتفاعلية ورقية في المستقبل".

Post a Comment