-->

Wednesday, October 18, 2017



إذا كنت تشغل موقع ويب جديد، فإن أهم شيء تحتاجه هو جذب الأشخاص لزيارة موقعك.لكن كيف بالضبط تفعل ذلك؟


قبل نشر موقعك، تأكد من أنك قد غطيت جميع المناطق. هناك طرق مختلفة لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب. لكن بعد كل شيء، تكون مرات الظهور الأولى مهمة خاصة عند إطلاق موقع جديد. يمكن أن تكون العملية الكاملة لإطلاق موقع على شبكة الإنترنت بدءا من وضع المفاهيم حتى يتم تشغيل الموقع مهمة صعبة.
و معظم المسوقين عبر الإنترنت يبحثون عن طرق فعالة من حيث التكلفة لتحقيق أهدافهم. في هذه المقالة، سنطلعك على بعض النصائح الفعالة حول كيفية إنشاء عدد الزيارات وقياس نتائجك وإنشاء عروض ترويجية للوصول إلى عملائك المحتملين على ميزانية منخفضة.

استراتيجيات التسويق :

1. اختيار قالب الويب الصحيح
إذا كنت رجل أعمال في مهده وعلى ميزانية ضيقة، وهناك طن من قوالب المواقع الحرة التي تختار من بينها. قم باختيار أنسب واحد لعلامتك التجارية. ابدأ بنموذج أساسي واعمل على تخصيص موقعك استنادا إلى احتياجاتك. يمكنك تغيير الألوان والخطوط والصور وغيرها من العناصر لتناسب تفضيلاتك.
وهناك تخطيط لطيفة وجذابة تساعدك على جذب الانتباه إلى موقع الويب الخاص بك. فقد يؤدي التصميم العادي والمملح إلى إيقاف جمهورك.

2. تثبيت غوغل أناليتيك
سيخبرك غوغل أناليتيك بعدد الأشخاص الذين يزورون موقعك، وكيفية وصولهم و عثورهم على موقعك، والصفحات التي ينقرون عليها على موقعك، فضلا عن التفاصيل الهامة الأخرى عن المستخدم. تعد المعلومات التي توفرها غوغل أناليتيك ضرورية لفهم الملف الشخصي للزائر.
يجب تضمين هذه الأداة في كل صفحة من صفحات موقعك للحصول على نتائج دقيقة. نوصي بشدة بوضعه في تذييل الصفحة لتحسين وقت التحميل.

3. تحسين وقت التحميل
يرجع سبب تحميل بعض مواقع الويب لعدد أقل من الزيارات إلى وقت تحميل الصفحة. إذا لم يتم تحميل موقعك على الفور، فمن المحتمل أن يكون العميل المحتمل قد غادر موقعك قبل أن تنتهي الصفحة الرئيسية من التحميل.
لتجنب هذه المشكلة، تأكد من تغيير حجم الصور لاستخدام الويب وإجراء بعض التعديلات على الإضافات الخاصة بك إذا لزم الأمر. هناك بعض الأدوات المتاحة مثل بينغدوم التي يمكن أن تساعد في تحسين وقت التحميل الخاص بك عن طريق اختبار سرعة تحميل موقعك.

4. إنشاء لوحة التحكم KPI
تعد مؤشرات الأداء الرئيسية مهمة جدا لمساعدتك في تتبع الزائرين والمشتركين وصفحات الصفحة والإحصاءات. احتفظ بصفحة تتبع وأدخل جميع البيانات في جدول بيانات صفحة واحدة. وسيكون هذا بمثابة دليلك عند التخطيط للترقيات والاستراتيجيات لتحسين عدد زيارات موقعك.

5. تعظيم استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية
في تكنولوجيا اليوم، تلعب وسائل الاعلام الاجتماعية دورا هاما في الوصول إلى قاعدة العملاء المحتملين. ننصحك بالاستفادة من حسابات الوسائط الاجتماعية التالية مثل فاسيبوك و إنستاغرام و تويتر و يوتوب وغيرها الكثير.
تعد وسائل الإعلام الاجتماعية أداة قوية يمكن أن تساعد في جذب العملاء المحتملين إلى موقعك على الويب. ومع ذلك، قبل البدء في إنشاء ملف تعريف وسائل الاعلام الاجتماعية، تأكد من اختيار النوع المناسب من الوسط لعلامتك التجارية. في حالة موقع الويب الخاص بك ثقيلا على الصور، ثم قد ترغب في استخدام إينستاجرام لتعزيز الصور الخاصة بك.
من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية، يمكنك البدء في بناء شبكة من الناس التي لديها نفس المصالح والهوايات المتعلقة المنتج أو الخدمة. يمكن أن يؤدي حساب نشط في الشبكات الاجتماعية إلى توليد عدد من الزيارات والوعي بالعلامة التجارية وإضافة قيمة إلى موقعك.

على سبيل المثال، إذا كانت علامتك التجارية مرتبطة بصناعة السفر، يمكنك إنشاء حساب إينستاجرام يربط بحسابك على فاسيبوك و تويتر. وبصرف النظر عن نتاج الخدمة التي تبيعها، يمكنك توليد المزيد من الاهتمام من خلال تشجيع الوجهات السياحية الجميلة وتقاسم بلوق السفر ذات الصلة لخلق مجتمع من المسافرين.

Post a Comment