-->

Thursday, January 31, 2019


في وقت سابق من هذا الأسبوع ، منعت شركة Apple  تشغيل تطبيقات iOS الداخلية الخاصة بفيسبوك لأن هذه الأخيرة كانت تستخدم شهادة شركة Apple لتوزيع البرامج خارج App Store. و الآن ، على ما يبدو أبل وضعت نفس المنع على جوجل ، والتي فعلت الشيء نفسه. حسب مصادر داخل Google فإن تطبيقات الإصدار التجريبي من خرائط Google و Hangouts و Gmail لنظام iOS توقفت الآن عن العمل ، بالإضافة إلى التطبيقات الخاصة بالموظفين فقط مثل تطبيق المقهى الداخلي في Google.

حدث هذا كله منذ بضعة أيام ، عندما ذكر موقع TechCrunch أن Facebook قد استخدم شهادة شركة Apple لتوزيع "Facebook Research" ، وهو تطبيق VPN يسمح للشركة بالوصول إلى هواتف المشاركين. اتضح أن غوغل قد فعلت نفس الشيء مع تطبيق يسمى Screenwise Meter.


أصدرت غوغل بيانا أمس ، حيث اعترفت بالخطأ وتعطيل التطبيق. وقال: "إن تطبيق Screenwise Meter iOS لا ينبغي أن يكون قد تم تشغيله بموجب برنامج شركة مطور أبل - لقد كان هذا خطأ ، ونحن نعتذر. لقد قمنا بتعطيل هذا التطبيق على أجهزة iOS. هذا التطبيق اختياري تمامًا وكان دائمًا. كان مقدمًا مع بيان المستخدمين حول الطريقة التي نستخدم بها بياناتهم في هذا التطبيق ، وليس لدينا إمكانية الوصول إلى البيانات المشفرة في التطبيقات وعلى الأجهزة ، ويمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في البرنامج في أي وقت. "

ستتكبد Apple التي تحظر هذه الشركات من تشغيل تطبيقات iOS الداخلية عواقب وخيمة. وهذا يعني أنه يجب على كل من Facebook أو Google إيقاف تطوير تطبيقاتها لنظام iOS ، على الأقل حتى يتم إصلاح علاقتهما مع Apple.

Post a Comment