-->

Friday, March 16, 2018

هل لاحظت أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يصبح أبطأ مع مرور الوقت؟. إليك خمسة خطوات ستساعد حتما على تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



1) تنظيف السجل (registry):
عند شرائك لكمبيوتر جديد سنجده يحتوي فقط على نظام التشغيل وبعض البرامج الأخرى التي ضمها البائع كجزء من الصفقة. و في كل مرة تقوم فيها بتثبيت برنامج ، يقوم هذا الأخير بكتابة معلومات على سجل نظام التشغيل. و لسوء الحظ ، عملية حذف البرنامج لا تقوم بإزالة معلومات البرنامج من على السجل بل تقوم بإزالة ملفات ومجلدات البرنامج فقط. و تبقى آثار هذا البرنامج مو جودة في في السجل ،و كل ما عليك فعله هو ان تستخدم برنامج تنظيف السجل مخصص لإزالة هذه الآتار كبرنامج ( registry cleaner ) أو غيرها.

2) إلغاء التجزئة من على القرص الصلب ( Defragmentation ):
استخدم برنامج إلغاء التجزئةالخاص بنظام التشغيل الخاص بك لإزالة الفوضى من القرص الصلب وترتيب المجلدات والملفات بطريقة متناسقة. هذا يمنح حاسوبك تصفح سلس وسريع في تصفح الملفات. نفذ هذه المهمة على الأقل مرة كل أسبوع.

3) مضاد للفيروسات
تثبيت برنامج جيد لمكافحة الفيروسات بالإضافة إلى مكافحة البرامج الضارة وتحديثهما بانتظام. فكما نعلم غالبًا ما يستخدم المخترقون البرامج الخبيثة ( Trojan ) للتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بُعد واستخدامه لإرسال هجمات DDoS. لذا يمكن أن تؤدي إزالة البرامج الضارة إلى زيادة سرعة الكمبيوتر البطيء.

4) ملفات النسخ الاحتياطي:
معظم الناس لديهم عادة سيئة من تحميل أشياء هم في غنى عنها مثل البرامج ، ملفات الصوت والفيديو ، والسماح لها بالبقاء على القرص الصلب. وهذا يؤثر سلبا على الأداء العام لمحرك الأقراص الصلبة الذي يقلل من سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا. لذا من الأفضل إجراء نسخ احتياطية لهذه الملفات على أقراص DVD أو على محرك أقراص خارجي أو محمول.

5) استخدم المكونات المناسبة:
تأكد من أن الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على وحدات ذاكرة DDR3 RAM عالية السرعة بالإضافة إلى بطاقة شاشة ممتازة ، خاصة إذا كنت تستخدمها لتشغيل الألعاب.  فالألعاب الحديثة تستنزف موارد حاسوبك خصوصا وحدة المعالجة المركزية (CPU) وقد تؤدي إلى تعليقها. يجب عليك دائمًا تثبيت نظام التشغيل على أحد الأقسام والبرامج والبيانات الموجودة على الأقسام المختلفة لمحرك الأقراص الصلبة. يساعد هذا أيضًا على إصلاح مشكلات الكمبيوتر البطيئة.


إن لم تأت هذه الخطوات بنتيجة مرضية يمكنك التواصل مع طاقم تدوينة-برو لتحصل على مساعدة تقنية لزيادة سرعة حاسوبك

Post a Comment