الجمعة، 27 يوليو 2018



تم إيقاف أليكس جونز ، صاحب نظرية المؤامرة ، من Facebook لمدة 30 يومًا بعد انتهاك إرشادات المنتدى الخاصة بالموقع. وفقًا لمنشورات متعددة ، لن يتمكن جونز من استخدام حسابه الشخصي.
ولكن ، تقارير Josh Constine من TechCrunch ، وصفحات Facebook المرتبطة باسم Jones (بما في ذلك "Alex Jones" و "The Alex Jones Channel") ستظل نشطة ، مع المدراء للصفحات القادرة على نشر محتوى جديد.

بالإضافة إلى التعليق الشخصي لمدة 30 يومًا ، تمت إزالة أربعة مقاطع فيديو من صفحة Facebook الخاصة بموقع InfoWars التابع لشركة Jones والصفحة التي تم تقديمها مع تحذيرها الأول. قال فيس بوك إن مقاطع الفيديو في InfoWars تنتهك إرشادات المجتمع من خلال تشجيع الأذى الجسدي ضد الآخرين ومهاجمة الأفراد بسبب انتمائهم الديني وهويتهم الجندرية.

تتبع إجراءات Facebook إزالة أربعة مقاطع فيديو من قناة Jones على YouTube. احتوى شريطان على كلام يحض على الكراهية ضد المسلمين. ثالث ضد المتحولين جنسيا. وأظهر رابع رجلاً يدفع بطفل إلى الأرض بعنوان "كيف نمنع الليبرالية". ليس من الواضح ما إذا كانت مقاطع الفيديو هذه هي نفسها تلك التي أزالها Facebook.

تشير TechCrunch إلى أن ثلاثة من مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها بواسطة Facebook قد تم الإبلاغ عنها بواسطة المشرفين للمرة الأولى هذا الأربعاء ، ولكن تم تسليط الضوء على الرابع من مقاطع الفيديو لأول مرة في شهر يونيو وتم السماح له بالبقاء على الموقع. نقلاً عن مصدر على Facebook ، تقول TechCrunch أن هذا القرار الأخير كان "خاطئًا" ، مما يوحي بأن سياسات الاعتدال في مواقع التواصل الاجتماعي لا يتم اتباعها باستمرار.

يُعد تعليق الملف الشخصي لـ "جونز" أقوى توبيخ زعمه مُنشئ InfoWars من طرف Facebook. في وقت سابق من الأسبوع، قالت شركة وسائل الإعلام الاجتماعية في صخب جونز التي اتهم فيها المحامي الخاص روبرت مولر من اغتصاب الأطفال وتحريم إطلاق النار على مدير مكتب التحقيقات الاتحادي السابق لم تنتهك مبادئها التوجيهية.

وفي وقت لاحق ، أخبرت تيسا ليونز ، رئيس قسم سلامة الأخبار في الفيسبوك ، الصحفيين بأن فيسبوك يعتقد أنه يجب أن يحد من انتشار مقاطع الفيديو المخادعة ، ولكنه لن يزيلها تمامًا إلا عندما يخلق تهديدًا وشيكًا بالضرر. قال ليونز: "نحن نعلم أن الأشخاص لا يريدون أن يروا معلومات كاذبة في الجزء العلوي من خلاصتهم الإخبارية".

2 تعليقات على " تم إيقاف أليكس جونز من Facebook لمدة 30 يومًا بسبب التنمر وخطاب الكراهية "